نـلــتــقــــي لــنرتـــقــي


Syria lover
 
الرئيسيةاليوميةقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرض السمنة الزائدة يهدد حياة 16% من المواطنين العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوشو
عضو مميز
عضو مميز


انثى العقرب الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 1627
نقاط : 2443
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
العمر : 27
الموقع : ضايعة بالهدنيا

مُساهمةموضوع: مرض السمنة الزائدة يهدد حياة 16% من المواطنين العرب   الخميس ديسمبر 03, 2009 8:31 pm


طُرح مؤخراً امام الاطباء المختصين بموضوع السمنة الزائدة، معضلة السُمنه الزائده لدى المواطنين عامة، ولدى العرب على وجه التحديد، والسبل الكفيله للتخلص منها للامد البعيد.
وكان قد دعا الى المؤتمر الدكتور ناصر سكران أخصائي جراحة التنظير والسمنة الزائدة في المركز الطبي هيلل يافيه في مدينة الخضيره بحضور العشرات من الاطباء العرب من بلدات المثلث والساحل وتحديدأ ام الفحم ،كفر قرع، عاره وعرعره، باقه الغربيه - جت، الفريديس وبلدات عربيه اخرى.

في مستهل المؤتمر القى الدكتور زهدي اغباريه اخصائي الغدد الصماء والسكري ويعمل في صندوق خدمات الصحه الشاملة، القى محاضره امام الاطباء العرب طرح من خلالها مخاطر السمنه الزائده على المواطنين " السمنة الزائدة اصبحت افة العصر ومرض العصر لا فرق بينها وبين اي مرض مثل السكري، او امراض القلب او ضغط الدم، بل ابعد من ذالك لا يمكن علاج امراض القلب او ضغط الدم الا بعد التخلص او علاج السمنه الزائده".

الدكتور زهدي اغباريه نوه الى ان نسبة المواطنين عامة في الدوله والذين يُعانون من السمنه الزائده الضاره والتي تشكل خطرأ على حياة الانسان تصل الى 4%.
السمنه الضاره تعني ان ال bmi وهو مقياش مؤشر لكتلة الجسم، او مقياس النسبه ما بين طول ووزن كل انسان، اذا تعدى هذا المقياس ال 40 وكان نفس الانسان يعاني من مرض او مرضين مزمنين، فهذا يعني ان هذا الانسان في خطر ) بينما في المجتمع العربي النسبه تصل الى 8%.
في المجتمع العربي ايضأ نسبة الرجال الذين يعانون من السمنة الزائده والخطيره تصل الى 5% مقارنة بالنسبه العامه في الدولة، بينما نسبة النساء العربيات اللواتي يعانين من السمنه الزائده والتي تشكل خطر على حياتهن تصل الى 16% مقارنة بمجمل النساء في الدولة.

الدكتور ناصر سكران من سكان مدينة ام الفحم واخصائي جراحة التنظير والسمنه الزائدة في المركز الطبي هيلل يافي في مدينة الخضيره قال للاطباء المشاركين في هذا المؤتمر ان الابحاث الاخيره حول مرض السمنه الزائده تشير الى ان 95% من الذين جربوا وسائل حميه وترفّع عن الماكولات وبرامج دييتا مختلفه، عادوا بعد فتره وجيزه الى وزنهم الاولي وزياده في الوزن. ايضأ.الدكتور ناصر سكران نوه الى ان العلاج الوحيد والناجع من اجل التخلص من فرط السمنه المرضيه وللامد البعيد هو فقط بواسطة العمليه الجراحيه، مشيرأ الى ان الوسط العربي في العامين المنصرمين بدأ يستوعب مخاطر ذالك، واليوم سُجلت ادوار في المركز الطبي هيلل يافي لاجراء هذه العمليات بالمئات والحديث عن سكان منطقة المثلث والساحل فقط .

الدكتور ناصر سكران نصح الاطباء العرب الذين يعملون في عيادات المرضى المختلفه بتوجيه مرضاهم الذين يعانون من السمنه الزائده، الى اخصائيين في هذا المجال من اجل اجراء فحوصات في هذا المجال قبل الاقرار النهائي للعمليه الجراحيه اذا اقتضت الضروره لذلك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com/
NIVOO
عضو مميز
عضو مميز


انثى الثور الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 545
نقاط : 554
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: مرض السمنة الزائدة يهدد حياة 16% من المواطنين العرب   الأحد ديسمبر 06, 2009 3:47 am

اه والله هي مشكلة كتييييييييييييييييير ظاهرة والله يعين المصاب فيها لانو هني اكتر شي معرضين لتصلب الشرايين وتصلب الشرايين يؤدي الى الجلطات وأغلب الجلطات تسبب الموت وهااااااااااد كلو اكيد من الأكلات السريعة والمأكولات غير الصحية في عالمنا المعاصر لانو زمن السرعة والتكنولوجيا والله لا يجيب مرض لحدن ومشكورة خيتا شوشو على جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شوشو
عضو مميز
عضو مميز


انثى العقرب الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 1627
نقاط : 2443
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
العمر : 27
الموقع : ضايعة بالهدنيا

مُساهمةموضوع: رد: مرض السمنة الزائدة يهدد حياة 16% من المواطنين العرب   الأحد ديسمبر 06, 2009 5:07 pm


تشرفت بمرورك عزيزتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com/
 
مرض السمنة الزائدة يهدد حياة 16% من المواطنين العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام للمنتدى :: 

& الـــطـــب والاهــتـــمــام بالــصــحـة &

-
انتقل الى: