نـلــتــقــــي لــنرتـــقــي


Syria lover
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معرض أبو ظبي لليخوت يشهد إطلاق أصغر يخت في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
legendqueen
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى الميزان الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 79
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 20/02/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: معرض أبو ظبي لليخوت يشهد إطلاق أصغر يخت في العالم   الأحد فبراير 28, 2010 10:26 pm

معرض أبو ظبي لليخوت يشهد إطلاق أصغر يخت في العالم
تاريخ النشر : 2010-02-28
القراءة : 1939






غزة-دنيا الوطن
هل سمعت عن يخت ثمنه أقل من 15 ألف دولار؟ إنه قارب شخصي لا يتجاوز طوله 3.5 متر، لكن مبتكره يحاول أن يمنحك القدر الممكن من الرفاهية التي توفرها لك اليخوت.. لذلك إذا كنت لا تمتلك المال الكافي لشراء يخت وتحقيق حلمك بالإبحار به مع من تحب.. وتريد أن تجرب الفخامة والرفاهية التي تلتصق بأصحاب اليخوت عادة.. إليك هذه الفرصة التي تمنحك إياها شركة «عبرة مارينا» من خلال ابتكار جديد وثير هو عبارة عن يخت لا يتجاوز طوله 3.5 متر.

يعرض هذا اليخت في معرض أبو ظبي الدولي لليخوت، فيما يكاد هذا اليخت الصغير الذي يبدو على شكل فنجان قهوة لا يتوقف، فالجميع يريد أن يحظى بتجريبه، حيث يقوم المدير العام للشركة بنفسه باصطحاب الركاب في جولة صغيرة في مياه مارينا جزيرة ياس بأبو ظبي.. ولن يحتاج صاحب اليخت الجديد لأي دورة في تعلم قيادة اليخوت كما يقول مارتن ماي مدير عام الشركة لـ«الشرق الأوسط»، فهذا القارب «هو مفهوم مبتكر لقارب شخصي صغير يتخذ شكل الأريكة، وهو سهل القيادة وتقتصر قيادته على مقبض يمكنك من التحكم في الاتجاه والسرعة، ومن دون أي تعقيد ومن دون أي صوت يزعجك.. ستشعر كأنك تمشي على الماء».

وقد تم تصميم هذا القارب الشخصي في الإمارات العربية المتحدة، ويعد الأول من نوعه في العالم من حيث المفهوم، حيث إنه مخصص لأسلوب حياة فاخر وقضاء أوقات عائلية ممتعة. ويقول ماي إن «بإمكانك أن تذهب مع زوجتك وعائلتك الصغيرة في رحلة بحرية، إما للاستمتاع بأشعة الشمس أو صيد السمك وتحقق أمنيتك بامتلاك يخت عائلي»، ويعمل هذا القارب بالطاقة الكهربائية عبر محركين، الأمر الذي يجعل منه صديقا للبيئة في الوقت الذي لا يخلف أي غازات على الإطلاق.

ويمكن للقارب الذي يبلغ طوله 3.5 متر أن يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة في كل عملية شحن للبطاريات الخاصة به، ويتوفر أيضا طراز آخر يعمل بالطاقة الشمسية، وذلك من خلال ألواح للطاقة الشمسية تبلغ مساحتها سبعة أمتار مربعة وتنتج ألف واط، مما يمكن القارب من العمل لمدة 10 ساعات متواصلة.

ومن اللافت أن يقوم مارتن ماي المدير العام لشركة «عبرة مارينا» بالتسويق بنفسه لشركته فهو يرافق كل من يود أن يجرب القارب، وليس ذلك فحسب، فهو يعطيك فكرة عن تجربته ورحلاته في البحر، ويحاول أن يضفي نوعا من الحميمية على الرحلة القصيرة من خلال أحاديثه مع ركاب اليخت، ليجمع بين الاسترخاء وحديث الذكريات فيما يبدو طريقة ذكية منه للترويج لهذا القارب المثير، الذي ما إن يراه أحد زوار معرض أبو ظبي لليخوت إلا ويتوقف لتصويره، هذا إن لم يحظ بركوبه.

ويقول مارتن: «أردنا أن نقدم لعشاق الترفيه البحري تجربة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث إن هذا القارب الصغير يزخر بالخصوصية العالية، ويقدم متعة كبيرة لعشاق البحر بأسلوب فاخر ومبتكر، وتعتبر قيادته في غاية السهولة، وذلك باستخدام مقبض يشبه تماما العصا الخاصة بأجهزة الألعاب الإلكترونية». ويضيف مارتن ماي، وهو مبتكر ومصمم مفهوم القارب الجديد: «وقع اختيارنا على معرض أبوظبي لليخوت لنكشف عن هذا المفهوم المبتكر في عالم الترفيه البحري لما يوفره هذا الحدث البارز من فرص كبيرة بالنسبة إلينا لنتواصل مع زوار المعرض من النخبة والأثرياء والشخصيات المرموقة في المنطقة، إضافة إلى ما يوليه منظمو المعرض من أهمية كبيرة لسلامة البيئة وحمايتها، مما يوفر لنا المكان المثالي الذي يتناسب ومزايا القارب الجديد». وتقدم الشركة المصنعة أيضا طرازا خاصا بالأعمال يتمتع بمقابس كهربائية من أجل تشغيل أجهزة الكومبيوتر وثلاجة صغيرة للاستمتاع بتناول المرطبات أثناء الإبحار، والذي يعتبر مناسبا جدا لعقد اجتماعات ذات طابع حصري وسط المياه. من جهته، قال الكابتن ليريند ريجن، الرئيس التنفيذي لشركة «بيليفاري مارين» المسؤولة عن تنظيم وجود القارب الجديد ضمن فعاليات المعرض والمتخصصة في مجال الاستشارات البحرية وتأجير اليخوت والوساطة، التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها: «نحن الآن في مرحلة المفاوضات للحصول على ترخيص لتأجير هذه القوارب المبتكرة في أبو ظبي، ونأمل أن نرى هذه القوارب المذهلة منتشرة على الكورنيش في العاصمة الإماراتية». وتعتبر الأسعار مشجعة للغاية، لا سيما أن الطراز الأساسي لهذه القوارب المبتكرة يباع بمبلغ 59 ألف درهم إماراتي، كما تتوفر إمكانية إضافة خيارات أخرى حسب طلب العميل، مثل مقاعد جلدية وطاولة ونظام صوتي، ومعقد إضافي. وعل الرغم من مستويات الفخامة العالية التي طوقت مارينا جزيرة ياس في أبو ظبي متمثلة في عشرات اليخوت الفارهة ذات الطوابق المتعددة والتقنيات الفائقة والتصاميم المترفة فإن هذا القارب الصغير حظي بمكان له في اهتمام من جاءوا لزيارة المعرض، وربما كان الملاذ الوحيد لمن تقتصر علاقتهم باليخوت بالمشاهدة والحسرة والأماني في امتلاك شيء كاليخت يطفو على الماء.

يشار إلى أن معرض أبو ظبي لليخوت هو معرض متخصص في عرض اليخوت من فئة السوبر يخت والميغا يخت، ولأنه المعرض الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يحدد معايير جديدة على مستوى العالم في مجال تنظيم معارض اليخوت الفاخرة ما يجعله يتفوق على غيره من المعارض العالمية المتخصصة في مجال اليخوت والقوارب.

وقد تم افتتاح الدورة الأولى من المعرض عام 2009، حيث شهدت إقبالا كبيرا من قبل أبرز العارضين والمتخصصين في هذه الصناعة والإعلاميين والزوار الذين تدفقوا لحضور فعالياته التي امتدت على مدار ثلاثة أيام. وقد أجمع المشاركون على أن هذا المعرض قد وفر الكثير من فرص العمل على مستوى عال، وساهم في تلبية كل متطلبات هذه الصناعة الراقية من حيث النوعية والخصوصية والأسلوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معرض أبو ظبي لليخوت يشهد إطلاق أصغر يخت في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دستورناآآ في منتدى{همس بوظبي},,
» اتكلم ببلاش فى الموبايل
» سجل حضورك ببيت شعر او خاطره لاتعبر عن احساسك 00
» كيف تتصل بالجوال ببلاش عن طريق الوايرلس .!!!
» الأندية الألمانية لم تعد ترغب في ضم بواتينج بعد تسببه في إصابة بالاك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: __HESHAMO0O0__ :: 

& ......الأخــــــــــبــار...... &

-
انتقل الى: